تعلن شركة باناسونيك كونيكت شراكة رأسمالية استراتيجية وتأسيس شركة جديدة لتشغيل أعمال أجهزة العرض

وذلك بهدف تحقيق نمو الأعمال المستدامة والتوسع في السوق

طوكيو، اليابان - أعلنت شركة "باناسونيك كونيكت" المحدودة اليوم أنها توصلت إلى اتفاق بشأن شراكة رأسمالية استراتيجية مع شركة "أوريكس" فيما يتعلق بأعمال أجهزة العرض الخاصة بالشركة والعمليات ذات الصلة بها. وتخطط الشركتان لتأسيس شركة جديدة لتشغيل الأعمال بهدف تحقيق نموًا مستمرًا. وقد تم اتخاذ هذا القرار اليوم في اجتماع مجلس إدارة شركة باناسونيك القابضة فيما يتعلق بالتفاصيل التالية. 

1. نظرة عامة

نحن وبالتعاون مع شركة أوريكس، ستقوم باناسونيك كونيكت بتأسيس شركة جديدة تعتمد على قسم أعمال الترفيه الإعلامي (MEBD)، بهدف تحقيق المزيد من النمو في الأعمال. وفيما يتعلق بالشركة الجديدة، ستمتلك أوركس %80 من الأسهم، وستمتلك باناسونيك كونيكت %20 من الأسهم. وبعد الشراكة الرأسمالية، ستستمر المنتجات المستهدفة في حمل علامة باناسونيك التجارية، وستستخدم الشركة الجديدة أيضًا اسم باناسونيك في الوقت الحالي.

2. الخلفية والأهداف

منذ تسويق أول جهاز عرض بأنبوب أشعة الكاثود (CRT) في عام 1975، أُطلقت أعمال أجهزة العرض وشاشات العرض التجارية للشركة مجموعة واسعة من المنتجات التي تستخدم تقنية خاصة للتحكم في الأجهزة*1. وعلى مدار الخمسين عامًا الماضية، اكتسبت الشركة ثقة العملاء في جميع أنحاء العالم، ومع حصتها السوقية الرائدة في سوق أجهزة العرض عالية السطوع*2، أصبحت للشركة مكانة قوية في مجال تقديم الحلول المرئية.

ومن ناحية أخرى، زادت في هذا السوق أهمية دمج البرمجيات مع الأجهزة المتقدمة، وظهرت تغييرات كبيرة في البيئة التنافسية بسبب ظهور التقنيات التطبيقية والطلب على تجارب الرؤية الغامرة. ومن أجل تحقيق النمو من خلال الاستحواذ أو الدمج ومواصلة التوسع في السوق في المستقبل، رأت الشركة أنه سيكون من الضروري تعزيز العمليات والقيام باستثمارات مستمرة.

في ضوء هذه الظروف، قررت باناسونيك كونيكت وأوركس أنه يمكن تحقيق المزيد من النمو من خلال الاستفادة من الخبرة التكنولوجية وقاعدة العملاء الخاصة بالأولى، إلى جانب القوة الاستثمارية التي تمتلكها أوركس والمعرفة والخبرة المتأصلة من خلال الاستثمارات التجارية في العديد من الشركات، بما في ذلك التصنيع. والشركات الكبيرة.

إن أوريكس، التي قررت الشركة تشكيل هذه الشراكة الرأسمالية معها، هي شركة تعمل في خدمات مالية متنوعة وتلتزم بالعمليات التجارية من منظور متوسط إلى طويل الأجل. ومن خلال هذه الشراكة الرأسمالية، تهدف الشركة إلى الاستفادة من بما لدى أوريكس من الخبرة الكبيرة في مجال الاستثمار التجاري واتباع استراتيجيات النمو من الخلال الاستحواذ أو الدمج، إلى جانب الاستثمار المستمر للتطوير التكنولوجي في تكنولوجيا الأجهزة وبناء وتنفيذ تحالفات استراتيجية على نطاق عالمي. 

3. نبذة عن الشركة الجديدة

في أبريل 2025، سيتم تأسيس الشركة الجديدة من قسم أعمال الترفيه الإعلامي في باناسونيك كونيكت. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تأسيس شركات تابعة في الخارج من وظائف المبيعات لهذا القسم في أمريكا الشمالية وأوروبا والصين وأستراليا وسنغافورة ومناطق أخرى ليتم تشغيلها بواسطة الشركة الجديدة. وفي اليابان، ستواصل شركة جامبا سوليوشنز التابعة لشركة باناسونيك كونيكت التعامل مع المبيعات المحلية.

تعلن شركة باناسونيك كونيكت شراكة رأسمالية استراتيجية وتأسيس شركة جديدة لتشغيل أعمال أجهزة العرض

البداية التشغيلية

مُقررة في 1 أبريل 2025
*من المقرر أن يتم تنفيذ هذه الشراكة الرأسمالية في 1 أبريل 2025، مع مراعاة بعض الشروط المسبقة مثل الحصول على موافقة الجهات المعنية.

رأس المال المُستثمر

شركة أوركس: %80
شركة باناسونيك كونيكت المحدودة: %20

العمليات

أعمال أجهزة العرض، وأعمال شاشات العرض المسطحة

ملاحظة: سيتم إنشاء شركة ذات أغراض خاصة (SPC) لتكون خلفًا، حيث ستمتلك أوركس وباناسونيك %80 و%20 من الأسهم على التوالي.

4. حول شريك رأس المال الاستراتيجي: شركة اوريكس

تاريخ التأسيس

أبريل 1964

يمثلها

ماكوتو إينوي، الرئيس والمدير التنفيذي

حقوق المساهمين

3,941,466 مليون ين ياباني (اعتبارًا من مارس 2024، وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا في الولايات المتحدة)

المقر الرئيسي

مبنى مركز التجارة العالمي، البرج الجنوبي، 2-4-1 هاماماتسو-تشو، ميناتو-كو، طوكيو، 105-5135، اليابان

موقع إلكتروني

*1: تقنية تحكم تفصيلية للأجهزة الأساسية التي تتيح أجهزة عرض صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وعالية السطوع وعالية الجودة.
*2: المصدر: PMA PMA_2023CYQ2_WorldwidePJCensusRevenues، مبلغ مبيعات أجهزة Pro فقط، باستثناء أجهزة D-Cinema، 10,000 لومن أو أكثر.
*3: نحن نتفاوض حاليًا مع شركات المبيعات الخارجية لتأسيس الشركة الجديدة.

حول باناسونيك كونيكت
تأسست شركة باناسونيك كونيكت المحدودة. في 1 أبريل 2022 كجزء من تحول مجموعة باناسونيك إلى نظام شركة تشغيل. مع ما يقرب من 28,300 موظف حول العالم ومبيعات سنوية تبلغ 1,202.8 مليار ين ياباني، تلعب الشركة دورًا رئيسيًا في نمو أعمال حلول الأعمال بين الشركات التابعة لمجموعة باناسونيك وتوفر قيمة جديدة لعملائها من خلال الجمع بين الأجهزة المتقدمة وحلول البرامج الذكية وثروة من المعرفة المتراكمة في مجال الهندسة الصناعية بفضل تاريخها الذي يزيد عن 100 عام. هدف الشركة هو "تغيير العمل، وتطوير المجتمع، والتواصل مع الغد". ومن خلال تحفيز الابتكار في سلسلة التوريد والخدمات العامة والبنية التحتية وقطاعات الترفيه، تهدف باناسونيك كونيكت إلى المساهمة في تحقيق مجتمع مستدام وضمان الرفاهية للجميع.

# # #