باناسونيك تطلق كاميرا AW-UE30 بدقة K4 من سلسلة PTZ

الكاميرا الجديدة بدقة 4K تتمتع بتكبير بصري يعادل 20 مرة وميزة التتبع التلقائي المدمجة لتوفر الخيار الأمثل للاستخدام في البيئات التعليمية واجتماعات الأعمال

باناسونيك تطلق كاميرا AW-UE30 بدقة K4 من سلسلة PTZ

دبي، الإمارات العربية المتحدة

أعلنت شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق عن إطلاق كاميرا AW-UE30 من سلسلة كاميرات PTZ في أسواق المنطقة، لتثري تشكيلتها المميزة من الكاميرات المتكاملة بدقة 4K. وتتميز الكاميرا الجديدة بتكبير بصري يعادل 20 مرة وعدسة تصوير بزاوية واسعة تبلغ 74.1 درجة. كما تتمتع الكاميرا بتصميمٍ صغير وميزة التتبع التلقائي المدمجة، وتدعم التشغيل السهل والفعال، مما يجعلها الخيار الأمثل للاستخدام في المؤسسات التعليمية واجتماعات العمل.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد فوجيو هيراموري، مدير التسويق وقسم حلول الأنظمة والاتصالات في باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق: "نعمل باستمرار على تحسين وتطوير قدرات كاميرات سلسلة PTZ المميزة التي تمثل كاميرا AW-UE30 إحداها. وندرك التطور التكنولوجي الديناميكي الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إذ تجدر الإشارة إلى تقارير قطاع التعليم الذكي في المنطقة والتي تشير إلى نمو ستصل قيمته إلى 7,626.1 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2027. ويعكس إطلاق كاميرا AW-UE30 التزامنا الراسخ بتزويد العملاء بأفضل أنظمة الكاميرات، والتي تعزز قدرة المعلمين وصناع القرار والخبراء في الشركات على التكيف مع الاحتياجات الجديدة والبقاء على تواصل دائم لتحقيق أهداف التعلم والأعمال".

الميزات الأساسية لكاميرا AW-UE30

  • مستشعر MOS بدقة 4K بحجم 1/2.5، وعدسة تصوير بزاوية واسعة تبلغ 74.1 درجة وتكبير بصري يعادل 20 مرة
  • ميزة التتبع التلقائي المدمجة
  • نظام التشغيل المباشر لتحسين الاستجابة والعزل الصوتي
  • مثبت الصورة لتصوير فيديو ثابت
  • مرونة عالية في النظام لضمان التمديد الذكي للأسلاك والتشغيل السلس

وتضم كاميرا AW-UE30 بدقة 4K منفذين أحدهما IP والثاني HDMI، مما يجعلها الخيار الأمثل للاستخدام في أعمال التصوير عالية الدقة أو بدقة 4K بفضل ميزة إخراج الفيديو المتزامن. كما تتميز الكاميرا بعدسة تصوير بزاوية واسعة تبلغ 74.1 درجة وتكبير بصري يعادل 20 مرة، مما يتيح تصوير منطقة واسعة من مساحة تثبيت محدودة مع الحفاظ على جودة عالية للصورة عند معدلات التكبير العالية، وهو ما يلبي متطلبات التصوير في المساحات الداخلية الكبيرة.

وتتمتع الكاميرا بتصميم صغير الحجم بما يسهل تشغيلها بسلاسة واستخدامها بمرونة في مختلف الظروف ومواقع تصوير الفيديو. وتتميز بسهولة تركيبها وتشغيلها لضمان التقاط صور ثابتة، مما يتيح استخدامها حتى للأشخاص غير المتمرسين بتصوير الفيديو أو استخدام الكاميرات. كما يمكن ربطها ببرامج المؤتمرات عبر الإنترنت أو التطبيقات عبر الإنترنت، مثل خدمات البث المباشر، مما يسهل بث الفيديو عبر الإنترنت. وتدعم الكاميرا تقنية التزوّد بالطاقة عبر الشبكة الداخلية PoE+ للحفاظ على طاقة الكاميرا والتحكم بها ونقل الفيديو عبر كابل واحد. وتم تزويد الكاميرا بميزة التثبيت البصري للصورة لضمان حركة سلسة للتوجيه في البيئات المزدحمة أو عند وضعها على نظام آلي.

وتتيح ميزة التتبع التلقائي المدمجة بالكاميرا إمكانية التقاط صورة للمقدم أو المتحدث المتحرك، حيث تقوم الكاميرا بتتبّع المتحدث دون الحاجة إلى إجراء تفصيلي من قبل المشغل، مما يسمح بتصوير مقطع فيديو واقعي في جميع الأوقات.

وتتوافق كاميرا AW-UE30 مع كامل منظومة باناسونيك للحلول، ويشمل ذلك استخدامها مع وحدات تحكم الكاميرا عن بعد ومنصة برمجيات إنتاج المواد الإعلامية وبرمجيات التتبع التلقائي الاختيارية للعروض التقديمية أو المحاضرات أو غيرها.

ويمكن الحصول على فيديو وصوت من الكاميرا بنفس الطريقة المعتمدة عند استخدام كاميرا يو إس بي، وذلك من خلال استخدام الاتصال اللاسلكي وبرنامج تشغيل يو إس بي الافتراضي لسلسة PTZ المتوفر مجاناً للتحميل. ويوجد طريقتان لاستخدام الكاميرا الجديدة ككاميرا يو إس بي، الأولى من خلال منفذ يو في سي، والثانية باستخدام برنامج تشغيل يو إس بي الافتراضي لسلسلة PTZ، حيث يمكن التعامل مع فيديو وصوت يو إس بي عبر الشبكة اللاسلكية، مما يتيح توصيل الفيديو والصوت بشكل أطول من كابلات يو إس بي التقليدية. يرجى الرجوع إلى الصفحة الإلكترونية العالمية.

وتتوفر مجموعة واسعة من خيارات النقل عبر بروتوكولات الإنترنت، مثل بروتوكول النقل الآمن والموثوق للحفاظ على الاستقرار أثناء نقل الفيديو عالي الجودة حتى في بيئات الشبكة غير المستقرة. ويسمح هذا البروتوكول بتوزيع الفيديو عبر الإنترنت العام بطريقة آمنة وموثوقة، حيث يوفر تقنية التشفير ويستكشف حزم البيانات المفقودة ويعيد إرسالها تلقائياً.

ويوفر كل من بروتوكول التراسل في الوقت الحقيقي وبروتوكول التراسل في الوقت الحقيقي مع طبقة أمان إضافية*، إمكانية البث المباشر إلى خدمات البث المباشر، مثل يوتيوب لايف وفيسبوك لايف بشكل مباشر من الكاميرا
(RTMP: بروتوكول التراسل في الوقت الحقيقي، RTMPS: بروتوكول التراسل في الوقت الحقيقي مع طبقة أمان إضافية).

- انتهى –

لمحة عن مجموعة باناسونيك
تأسست المجموعة في عام 1918، وتتمتع اليوم بمكانة رائدة عالمياً في تطوير الحلول والتقنيات المبتكرة لمجموعةٍ واسعة من التطبيقات في قطاعات الإلكترونيات الاستهلاكية والإسكان والسيارات والصناعة والاتصالات والطاقة. وتحولت المجموعة إلى نظام الشركة المشغلة في 1 أبريل 2022، حيث تعمل شركة باناسونيك القابضة مع ثماني شركاتٍ أخرى تحت مظلتها. وكشفت المجموعة عن صافي مبيعات موحدة بلغ 8,496.4 ين ياباني خلال العام المنتهي في 31 مارس 2024. لمزيدٍ من المعلومات حول مجموعة باناسونيك، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://holdings.panasonic/global/

لمحة عن ’ باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق م.م.ح‘(PMMAF)
باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) هي المكتب الإقليمي للشركة وتتولى إدارة كل ما يتعلق بعمليات المبيعات والتسويق والتوزيع والتوريد وخدمة العملاء والإعلانات لكل ما يخص العلامة التجارية باناسونيك. كما تسعى “باناسونيك” الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) إلى أن تكون الشركة الأولى التي تلبي احتياجات العملاء والعلامة التجاري. اعرف المزيد عن باناسونيك https://www.panasonic.com